الرئيسية خريطة الموقع روابط مهمة وظائف شاغرة اتصل بنا English





بحث





حول الجمعية
قائمة العضوية
مجلس الإدارة
اللجان
قوانين وتشريعات
أخبار الجمعية
طلبات و نماذج
الشكاوى والإقتراحات
البوم الصور
التقارير المالية
التقارير الادارية
اعلانات وتعميمات
ابحاث ومقالات
أسعار العملات
البريد الإلكتروني
اسم المستخدم:
كلمة المرور:
دليل المدقق الفلسطيني 2021
عناوين النقابات والاتحادات العربية

الرئيسية » اخبار الجمعية »   تعديل حجم الخط تصغير الخط تكبير الخط

جمعية المجمع العربي للمحاسبين القانونيين تصدرالمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

رام الله 29 حزيران 2010 – صرح الاستاذ جمال ملحم المدير التنفيذي لمجموعة طلال أبو غزالة الدولية انه اصدر حديثا الترجمة العربية المعتمدة للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والتي اصدرتها جمعية المجمع العربي للمحاسبين القانونيين "الأردن" بالتعاون مع مجموعة طلال أبو غزالة الدولية.

حيث أن هذه النسخة تصدر للمرة الأولى عن مجلس معايير المحاسبة الدولية (IASB) والذي تهدف لتلبية إحتياجات وقدرات المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي يُقّدر أنها تزيد عن نسبة 95% من كافة الشركات في جميع أنحاء العالم.

ووجد أن هذا المعايير أقل تعقيداً وأكثر وضوحاً من المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (IFRS) من عدة نواحي حيث تم كتابة المعيار بلغة واضحة ويمكن ترجمتها بسهولة وتم حذف المواضيع التي لا تمت بصلة إلى المنشآت الصغيرة والمتوسطة  في حين أن كافة المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية تسمح بخيارات السياسة المحاسبية، ويسمح المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية حول المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالخيار الأسهل فقط. ويشمل هذا الاصدار مجموعة واحدة من المعايير المحاسبية العالمية عالية الجودة والقابلة للفهم والنفاذ والتي تتطلب وجود معلومات شفافة وعالية الجودة وقابلة للمقارنة.

وأضاف الاستاذ ملحم أن هذا الاصدار هو تأكيد على الممارسة الفعلية للمجموعة في مواكبة التطورات المهنية في مختلف المجالات ونقل المعرفة الى أوساط الاعمال العربية بشكل متواصل مما يساعد على تطوير المهن واقتصاديات الدول العربية.

كما أن الجمعية تسعى دوماً لتطوير علوم المحاسبة والإدارة وما يتصل بها ويتفرع عنها من مبادئ  تطبق على كل أو بعض الخدمات المهنية، وتسعى أيضاً لتطوير مستوى الكفاءة والممارسة والسلوك الى أعلى المستويات المهنية من خلال اهتمامها بالإصدارات المحاسبية ومتابعة كل جديد وحديث في مهنتي المحاسبة والتدقيق.

يذكر أن مجموعة طلال أبو غزالة وجمعية المجمع العربي للمحاسبين القانونيين قد أصدرت العشرات من المطبوعات المهنية مثل معايير المحاسبة ومعايير التدقيق الدولية، والمعايير الدولية للتقارير المالية، وأصدارات المعايير الدولية لممارسة أعمال التدقيق والتأكيد وقواعد أخلاقيات المهنة، ومعايير المحاسبة الدولية في القطاع العام.


جميع الحقوق محفوظة لجمعية مدققي الحسابات القانونيين الفلسطينية 2021 Site by Intertech